30 سبتمبر 2011

تنبيهات

رفع دعاوى بالجملة ضد المصورين


تفاصيل الواقعة

توجيه التهم, اعتقال

محمد العرادي, مصور فوتوغرافي
زهير عون الشماع, مصور فوتوغرافي
مجتبى سلمت, مصور فوتوغرافي
محمد الشيخ, مصور فوتوغرافي

متاح على

English Français عربي
(مراسلون بلا حدود / آيفكس ) -

(. . .)

بالإضافة إلى ذلك، تم استدعاء أربعة مصورين أمام المحاكم المدنية بعد أن حوكم في السابق أمام محاكم عسكرية. ولم يحق لأي منهم بتوكيل محامٍ سواء كان ذلك في أثناء التحقيق أو الجلسة الأولى.

من المرتقب أن يحاكم محمد العرادي وزهير عون الشماع في 20 و22 تشرين الثاني/نوقمبر 2011 لتغطيتهما مسيرة مرخّصة و"التحريض على كراهية النظام من خلال نشر الصور على الإنترنت".

أما مجتبى سلمت، فسياحكم في 14 تشرين الثاني/نوفمبر. وهو متهم بالتقاط صور لقنوات أجنبية والمشاركة في مظاهرات غير مصرح بها.

يمثل محمد الشيخ أمام المحكمة في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011 لتصويره مسيرات محظورة وتحريضه على كراهية النظام عن طريق نشر صور من شأنها أن تسيء إلى المملكة على الإنترنت. ويحاكم أيضاً لأنه نقلها إلى وكالات أجنبية.

تطالب مراسلون بلا حدود بإسقاط التهم الموجهة إلى هؤلاء الصحافيين جميعاً وإطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن. في 20 أيلول/سبتمبر الماضي، توجهت المنظمة برسالة إلى الدكتور صلاح علي محمد عبد الرحمن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، لمطالبته بإطلاق سراح كل المعارضين. البريد ولم تتسلّم أي ردّ منه حتى الآن.

في 19 أيلول/سبتمبر، توجهت المنظمة برسالة إلى السيد بسيوني، رئيس اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، المفوّض من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حول الفظائع المرتكبة ضد الصحافيين والانتهاكات الكثيرة لحرية الصحافة في البحرين بعد بدء الانتفاضة الشعبية.

مصدر:

 
المزيد من البحرين

At this point, would publish: "Home page"
At this point, would publish: "National dialogue doomed as Al-Wefaq pulls out and crackdown continues"
At this point, would publish: "Disturbing wave of prosecutions on eve of national dialogue"
 
آيفكس هي شبكة عالمية من المنظمات الملتزمة بالعمل على الدفاع عن حرية التعبير ودعمها.
يسمح باستخدام المادة المتاحة على هذا الموقع وإعادة إنتاجها أو نشرها سواء كل المادة أو جزء منها مع ذكر المصدر سواء كان أحد أعضاء أيفكس أو الشبكة نفسها مع إضافة رابط للمادة الأصلية