إعداد تنبيهات آيفكس

إعداد تنبيهات آيفكس


شبكة تنبيه التحرك هي الوسيلة التي من خلالها توفر المنظمات الأعضاء في آيفكس شبكة اتصال مع النداءات العاجلة بشأن التهديدات التي تتعرض لها وسائل الإعلام المستقلة والصحفيين والكتاب والمدافعين عن حرية التعبير و التي تقوم غرفة تبادل معلومات آيفكس بتحريرها و وتوزعها في جميع أنحاء العالم. التنبيهات ذات الانتشار و الدعاية الواسعة في بعض الحالات تجعل الحكومات تتراجع عن إدخال التشريعات القمعية، وفي حالات أخرى ساعدت على إطلاق سراح الصحفيين والكتاب والمدافعين عن حرية التعبير المعتقلين، و ساعدت أيضا في إنقاذ حياتهم.


يحتوي هذا القسم على التعليمات المتعلقة بما يرسله عضو آيفكس لفريق التنبيهات. متضمن هنا قائمة المعلومات الأساسية المطلوبة لكافة التنبيهات دليل مفصل حول تحرير تنبيهات فعالة، وكلاهما يقدم المبادئ التوجيهية التي يمكن استخدامها من قبل أي منظمة لكتابة قطعة أخبار قصيرة. كذلك، هناك عينه من نموذج التنبيهات، قالب تنسيق التنبيهات, وقائمة مرجعية لاستخدامها قبل توزيع التنبيهات.

اضغط هنا لتحميل الدليل التدريبي لتنبيهات آيفكس
AlertsTrainingManual2010_Arabicupload.doc (225 KB)

 
آيفكس هي شبكة عالمية من المنظمات الملتزمة بالعمل على الدفاع عن حرية التعبير ودعمها.
يسمح باستخدام المادة المتاحة على هذا الموقع وإعادة إنتاجها أو نشرها سواء كل المادة أو جزء منها مع ذكر المصدر سواء كان أحد أعضاء أيفكس أو الشبكة نفسها مع إضافة رابط للمادة الأصلية