حملات أعضاء أيفكس




26 مارس 2019 |

يجب على مجموعة الفورمولا وان Formula One Group دعم حماية حقوق الإنسان في البحرين

يجب على مجموعة الفورمولا وان Formula One Group دعم حماية حقوق الإنسان في البحرين تطالب المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم مجموعة الفورمولا وان بحماية حقوق الإنسان في البحرين خلال أحداث السباق.
15 ديسمبر 2018 |

رسالة مفتوحة إلى السلطات البحرينية: أسقطوا جميع التهم وأفرجوا عن نبيل رجب

رسالة مفتوحة إلى السلطات البحرينية: أسقطوا جميع التهم وأفرجوا عن نبيل رجب ‏نحن الموقعون أدناه نناشد السلطات البحرينية للإفراج عن نبيل رجب فورا، إلغاء إداناته وأحكامه، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه. في 31 كانون الأول / ديسمبر 2018، قد تصدر محكمة النقض حكمها في الإستئناف في حكم خمس سنوات سجن صدر بحقه بسبب تعليقات سلمية نشرت وأعيد تغريدها على حساب تويتر الخاص به تتناول قتل المدنيين في الصراع في اليمن الذي تقوده السعودية وقوات التحالف معها، بالإضافة إلى اتهامات بالتعذيب في سجن جو.
6 نوفمبر 2018 |

في اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب عن الجرائم ضد الصحفيين، تدعو المنظمات غير الحكومية إلى اتخاذ إجراءت عاجلة

في اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب عن الجرائم ضد الصحفيين، تدعو المنظمات غير الحكومية إلى اتخاذ إجراءت عاجلة تنضم آيفكس إلى مركز الخليج لحقوق الإنسان والمنظمات الأخرى في احياء اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب، وتدعو الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى اتخاذ خطوات جدية لحماية الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وضمان المساءلة في الاعتداءات التي تشنها الحكومة والجماعات المتطرفة.
6 سبتمبر 2018 |

قانوني “مكافحة الجريمة الإلكترونية” وتنظيم الصحافة والإعلام في مصر انتهاك للحق الأساسي في حرية التعبير

قانوني “مكافحة الجريمة الإلكترونية” وتنظيم الصحافة والإعلام في مصر انتهاك للحق الأساسي في حرية التعبير يطالب الموقعون أدناه بالإلغاء الفوري لقانون مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والإنترنت “قانون الجريمة الإلكترونية”، فضلاً عن مراجعة وإصلاح المواد المتعلقة بمراقبة الإنترنت وحجب المواقع في قانون تنظيم الصحافة والإعلام (قانون تنظيم وسائل الإعلام).
26 يوليو 2018 |

حكم سجن 8 سنوات بسبب فيديو على "فيسبوك": يجب على مصر الإفراج عن منى المذبوح فوراً

حكم سجن 8 سنوات بسبب فيديو على يعبر الموقعون أدناه عن بالغ قلقهم إزاء حالة حرية الرأي والتعبير في مصر، فالسلطات المصرية تواصل وبشكل علني إسكات أي شخص ينتقد الحكومة المصرية أو حالة الأوضاع في مصر. إن اعتقال السائحة اللبنانية منى المذبوح الشهر الماضي ما هو إلا حلقة أخرى من سلسلة القضاء على الحقوق والحريات التي يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بممارستها. إننا ندعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن منى المذبوح التي صدر حكم بسجنها لمدة ثماني سنوات في وقت سابق من هذا الشهر.
18 يونيو 2018 |

الخطاب السياسي ليس جريمة: نداء عاجل لوقف محاكمة زعيم المجتمع المعارض الشيخ علي سلمان

الخطاب السياسي ليس جريمة: نداء عاجل لوقف محاكمة زعيم المجتمع المعارض الشيخ علي سلمان نحن الموقعون أدناه ندعو السلطات البحرينية إلى إسقاط جميع التهم وكفالة الإفراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ علي سلمان، الأمين العام لأكبر تجمع سياسي معارض في البحرين، جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، والذي يقضي حكما في السجن منذ أربع سنوات بتهم تتعلق بخطابات سياسية ألقاها في عام 2014، والذي يواجه حاليا احتمال صدور حكم بإعدامه في محاكمة جديدة لا أساس لها من الصحة في تهم ذات دوافع سياسية.
1 فبراير 2018 |

منظمات دولية غير حكومية وأعضاء شبكة أيفكس ينضمون إلى الدعوات العاجلة الموجهة إلى الحكومة التونسية لسحب مشروع قانون هيئة الإتصال السمعي البصري المهدد لحرية التعبير

منظمات دولية غير حكومية وأعضاء شبكة أيفكس ينضمون إلى الدعوات العاجلة الموجهة إلى الحكومة التونسية لسحب مشروع قانون هيئة الإتصال السمعي البصري المهدد لحرية التعبير تَنضَم المنظمات غير الحكومية الإقليمية والدولية الموقعة أدناه إلى المنظمات التونسية في مطالبها بأن تسحب الحكومة فورا مشروع القانون الخاص بالهيئة التعديلية الذي لا يفي بالمعايير الدولية المتعلقة بحرية التعبير والبث السمعي والبصري المستقل في البلدان الديمقراطية.
30 يونيو 2017 |

بیان التضامن دعماً لمدافعي حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا بمنسابة آيفكس25

بیان التضامن دعماً لمدافعي حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا بمنسابة آيفكس25 نحن المدافعون عن حقوق الانسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزملائنا الآخرين والمجتمعون في مؤتمر آيفكس25 المقام بمدينة مونتريال في كندا للفترة من 12-16 يونيو/حزيران 2017، نعلن عن تضامننا الكامل مع مدافعي حقوق الإنسان وسجناء الرأي من المعتقلين في مختلف بلدان منطقتنا بسبب نشاطاتهم السلمية والشرعية في الدفاع عن حرية التعبير وتعزيزها وندعو إلى اطلاق سراحهم فوراً.
14 مايو 2017 |

الحملة المسعورة تستمر: إستدعاء المحامون المصريون والناشطون البارزون للتحقيق معهم

  الحملة المسعورة تستمر: إستدعاء المحامون المصريون والناشطون البارزون للتحقيق معهم
أخر مستجدات التصعيد المتواصل ضد العاملين الحالين والسابقين بالمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية في مصر هي موجة الاستدعاءات المكثفة الأخيرة لعدد من الحقوقيين.
20 أبريل 2017 |

على الإمارات الإفراج عن ناشط حقوقي بارز أحمد منصور موقوف بسبب اتهامات تتعلق بحرية التعبير

على الإمارات الإفراج عن ناشط حقوقي بارز أحمد منصور موقوف بسبب اتهامات تتعلق بحرية التعبير قالت العشرات من منظمات حقوقية اليوم إن على السلطات الإماراتية الإفراج فورا عن أحمد منصور، الحقوقي الحائز على جوائز والذي يواجه اتهامات تنتهك حقه في حرية التعبير، والمُحتجز منذ شهر.
29 مارس 2017 |

الحكم بحبس نقيب الصحفيين السابق وعضوي مجلس النقابة نقطة سوداء في سجل حرية الصحافة المصرية

الحكم بحبس نقيب الصحفيين السابق وعضوي مجلس النقابة نقطة سوداء في سجل حرية الصحافة المصرية
تؤكد المؤسسات الموقعة أدناه رفضها التام للحكم الصادر من قبل محكمة جنح مستأنف قصر النيل والقاضي بقبول استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي أمين لجنة الحريات السابق بالنقابة وجمال عبد الرحيم وكيل النقابة السابق وعضو المجلس الحالي؛ شكلًا، وفي الموضوع بتخفيض العقوبة إلى سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات معتبرة إياه نقطة سوداء جديدة في سجل حرية الصحافة.
12 ديسمبر 2016 |

3 سنوات على اختطاف نشطاء دوما الأربعة: 56 منظّمة تدعو للإفراج الفوري عنهم

3 سنوات على اختطاف نشطاء دوما الأربعة: 56 منظّمة تدعو للإفراج الفوري عنهم إنهم رزان زيتونة، سميرة الخليل، وائل حمادة، وناظم حمادي، أربعة نشطاء سوريين عاملين من أجل حقوق الإنسان، اختطفوا قبل ثلاث سنوات على أيدي مسلحين من داخل مدينة دوما بريف دمشق في سوريا.
28 نوفمبر 2016 |

على البحرين أن تتوقف عن المضايقة القضائية ضد فيصل حيات وغيره من الصحفيين البحرينيين

على البحرين أن تتوقف عن المضايقة القضائية ضد فيصل حيات وغيره من الصحفيين البحرينيين وقعت 48 منظمة حقوق الإنسان على رسالة تطالب الملك حمد بالإفراج فورا ودون قيد أو شرط عن الصحفي السجين فيصل حيات، وإيقاف المضايقات القضائية لجميع الصحفيين في البحرين.
15 نوفمبر 2016 |

أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني في مصر ترفض قانون الجمعيات الأهلية الجديد

أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني في مصر ترفض قانون الجمعيات الأهلية الجديد
تعرب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الموقعة عن بالغ استيائها ورفضها لمشروع قانون الجمعيات الذي بدأت المناقشات البرلمانية حوله، ووافق البرلمان أمس على٤٠ مادة من مواده الـ89 بسرعة شديدة- على أن يستكمل مناقشة باقي مواده في جلسة اليوم 15 نوفمبر- وذلك لان القانون يقضي فعلياً على المجتمع المدني ويحيل أمر إدارته للحكومة والأجهزة الأمنية،كما يدين الموقعون تعامل البرلمان مع المجتمع المدني باعتباره عدو تحاك الخطط والقوانين السرية للقضاء عليه.
15 نوفمبر 2016 |

لجنة حماية الصحفيين تطالب موريتانيا بالإفراج عن مدون يواجه عقوبة الإعدام

لجنة حماية الصحفيين تطالب موريتانيا بالإفراج عن مدون يواجه عقوبة الإعدام المدون محمد الشيخ ولد محمد يواجه عقوبة الإعدام بعد إدانته في عام 2014 بتهمة التجديف الناجمة عن مقال نشره على الانترنت انتقد فيها النظام الطبقي في موريتانيا.
12 أغسطس 2016 |

يجب على البحرين الكف عن مضايقة المدافع عن حقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان

يجب على البحرين الكف عن مضايقة المدافع عن حقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان نحن منظمات المجتمع المدني الموقعة أدناه من جميع أنحاء العالم، نكتب إليكم لإدانة المضايقات المستمرة بحق المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وندعوكم إلى إسقاط جميع التهم ضد الشيخ ميثم السلمان.
6 يوليو 2016 |

منظمات الدفاع عن حرية التعبير تعرب عن قلقها إزاء الإعتداءات على وسائل الإعلام المستقلة في الجزائر

منظمات الدفاع عن حرية التعبير تعرب عن قلقها إزاء الإعتداءات على وسائل الإعلام المستقلة في الجزائر اشتدت الهجمات على الصحافيين المستقلين والمدافعين عن حقق الإنسان على مدى الأشهر الماضية في الجزائر، حيث شملت إعتقال إثنين من كبار الموظفين في قناة تلفزيونية خاصة٠
24 يونيو 2016 |

مصر: المجتمع المدني يواجه تهديداً وجودياً

مصر: المجتمع المدني يواجه تهديداً وجودياً
آيفكس تنضم للتحالف وغيرها من المنظمات الغير حكومية الدولية لتدعو السلطات المصرية للتصدي لانتهاكات شديدة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان.


1  2  3  4  . . .  11  12  13  14 
 
آيفكس هي شبكة عالمية من المنظمات الملتزمة بالعمل على الدفاع عن حرية التعبير ودعمها.
يسمح باستخدام المادة المتاحة على هذا الموقع وإعادة إنتاجها أو نشرها سواء كل المادة أو جزء منها مع ذكر المصدر سواء كان أحد أعضاء أيفكس أو الشبكة نفسها مع إضافة رابط للمادة الأصلية