26 نوفمبر 2012

اغتيال صحفي عراقي في بغداد

مصدر: منظمة مراسلون بلا حدود


تفاصيل الواقعة

قتيل

سمير الشيخ علي, صحفي

متاح على

English Français عربي
(صحفيين بلا حدود/افيكس) - 26 نوفمبر 2012 - تدين مراسلون بلا حدود اغتيال رئيس تحرير الجماهير البغدادية العراقي سمير الشيخ علي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2012. بحسب المعلومات التي جمعها مرصد الحريات الصحفية الشريك لمنظمتنا في العراق، تبيّن أن عملية الاغتيال هذه ترتبط مباشرة بنشاطات سمير الشيخ علي الصحافية.

في هذا الإطار، أعلنت المنظمة: "نتقدّم بأحرّ التعازي إلى أسرة سمير الشيخ علي وزملائه. ونناشد السلطات العراقية فتح تحقيق نزيه ومستقل في ملابسات هذا الاغتيال وإحالة المنفّذين والآمرين بالتنفيذ إلى القضاء. وتتحمّل أيضاً عبء حماية الإعلاميين المحترفين ومكافحة الإفلات من العقاب الذي يستفيد منه من يسعون إلى إسكات الصحافة".

بحسب المعلومات المتوفرة لدى مرصد الحريات الصحفية، قتل سمير الشيخ علي بثلاث رصاصات أصابته في صدره بينما كان يقود سيارته في حي الشيخ عمر وسط العاصمة العراقية يوم السبت الواقع فيه 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كان الصحفي البالغ من العمر واحد وستين سنة متزوجاً وأباً لثلاثة أطفال ورئيس تحرير صحيفة الجماهير البغدادية منذ ثلاث سنوات. وقد عمل في عدة وسائل إعلام، هو الناشط الحقوقي والمدافع الشرس عن الحريات الأساسية والحق في النفاذ إلى الإعلام.





At this point, would publish: "Home page"
 
آيفكس هي شبكة عالمية من المنظمات الملتزمة بالعمل على الدفاع عن حرية التعبير ودعمها.
يسمح باستخدام المادة المتاحة على هذا الموقع وإعادة إنتاجها أو نشرها سواء كل المادة أو جزء منها مع ذكر المصدر سواء كان أحد أعضاء أيفكس أو الشبكة نفسها مع إضافة رابط للمادة الأصلية