للاتصال الآمن، انقروا هنا. إن كنتم تتساءلون لماذا هو مهم، انقروا هنا
للاتصال الآمن، انقروا هنا. إن كنتم تتساءلون لماذا هو مهم، انقروا هنا

المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: الوصول إلى المعلومات | روسيا | اعتداءات | الرقابة | قرغيستان | النوع الاجتماعي

الأثر الإنساني لقانون "الدعاية للمثلية الجنسية" الروسي

الأثر الإنساني لقانون

على الرغم من أن أوروبا شهدت عموماً بعض التقدم في تحقيق حقوق المثليين وثنائي الجنس والمتحولين جنسياً والشواذ وغيرهم على مدى العقدين الماضيين، إلا أن السماء تلقى بظلالها القاتمة على أجزاء معينة من أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، حيث تم اعتماد تشريعات تهدف إلى إسكات أصواتهم. ويقود الاتحاد الروسي هذا الطريق.

أبرز القضايا في قرغيستان
من شبكتنا

قرغيستان

مالكو وسيلة إعلامية يحكمون بالسجن غيابيا ما بين ٢٠ و١٤ عاما

تمت إدانة اثنين من مالكي وسائل الإعلام السابقين، خليل خودايبردييف من تلفزيون "أوش" ودزهافلون ميرزاخودزاييف من تلفزيون "ميزون"، غيابيا بتهمة التحريض على الكراهية العرقية في 28 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد فرارهما من بلادهم في عام 2010 ، حسب لجنة حماية الصحافيين .

قرغيستان

قرغيزستان: الحكم على مدافع حقوقي بالسجن مدى الحياة

قضت محكمة قرغيزية على صحافي ومدافع حقوقي أوزبكي بالسجن مدى الحياة، متهمة إياه باحتجاز رهائن والتحريض على الكراهية العرقية والمشاركة في القيام بفوضى شاملة والتواطؤ في القتل، حسب هيومن رايتس ووتش ولجنة حماية الصحفيين وبيت الحرية.

كزاخستان | قرغيستان

  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة
  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة "صحافيون" وأديل سوز يبنون جسور التضامن بين الصحافيين المنتمين لمختلف التوجهات المعارضة

    احتفى أعضاء أيفكس في آسيا الوسطى باليوم العالمي لتضامن الصحافيين في ٨ أيلول / سبتمبر بمجموعة متنوعة من الفعاليات، التي شملت مسابقة رياضية وإعلان تقرير عن حرية الصحافة وإضاءة الشموع لتكريم الصحافيين الذين سقطوا. في كازاخستان، تحاول أديل سوز، المؤسسة الدولية العاملة على حماية حرية التعبير، توحيد الصحافيين من الحكومة والمعارضة الذين يتحدون الموظفين العموميين ويكتبون عن الاعتداءات على الصحافة. وفي قيرغيزستان، ركزت الجمعية العامة "صحافيون" على تعزيز العلاقات بين الصحافيين من الحكومة والمعارضة لمواجهة الانقسامات التي أوجدتها الصحف التي ترتبط بمختلف الأحزاب السياسية.

من شبكتنا:

Iranian authorities arrest four women alleged to have dressed as men to attend a football match… https://t.co/0KTm9mN0qd